أمراض الأسنان الخطيرة

تعرف علي أمراض الأسنان الخطيرة الان كارت وياك

أمراض الأسنان الخطيرة

أمراض الأسنان الخطيرة:

  • أمراض الأسنان الخطيرة، خاطرة قد ترد على عقل كل إنسان يعاني من ألم في أسنانه، ولذلك سوف نركز في هذا المقال على سرد كل شئ عن أمراض الأسنان الخطيرة والتي تتعدد أنواعها بشكل كبير، كما سنتحدث عن أمراض اللثة وأسباب الإصابة بها، وكيف يتم تشخيص أمراض الأسنان الخطيرة، فإذا كنت مهتم بهذا الموضوع المهم اقرأ السطور التالية.

الأسنان وعلاقتها بالأمراض:

  • كثير من الناس لا يتعاملون مع الأسنان على أنها عضو مهم في جسم الإنسان وأن الحفاظ على صحتها جزء من الحفاظ على صحة الجسد بشكل عام، فتعرض الأسنان للتلف يؤدي إلى نتائج سلبية تنعكس على أعضاء الجسم الأخرى. إن تسوس الأسنان قد يتسبب في مشكلات مرضية في باقي أجهزة الجسم منها الجهاز التناسلي على سبيل المثال.
  • يمكن عند زيارة موقع استشارات طبية مثل موقع وياك تحصلون على تفاصيل أخرى ولكن وفقاً لتقارير طبية عالمية حديثة تم نشرها على موقع RTL  الألماني فإن تسوس الأسنان يزيد من خطر إصابة الإنسان بالسكتة القلبية ولذلك يوصون أطباء القلب عند البحث عن سبب إصابة المريض بنوبة قلبية أن يتأكد من سلامة أضراس العقل لديه وكذلك التهابات اللثة. نفس الشئ يحدث مع  مشكلات الجهاز الهضمي التي قد تكون نتيجة لمرض أسنان المريض، ويجيب الطب الحديث أيضاً عن أن رنين الأذن المستمر قد يعود إلى أسنان غير سليمة، وتوصى عيادات الأسنان بضرورة إخبار المريض بأن ارتفاع السكر في الدم قد يتسبب في انتفاخ أو التهاب اللثة، وما قد لا يصدقه البعض فإن مشاكل الأسنان قد تؤدي إلى الإصابة بالأمراض العقلية.

 

خطورة تسوس الأسنان:

  • هناك أمراض كثير تصيب الأسنان أهمها وأشهرها هو تسوس الأسنان الذي يُحدث ضرراً دائماً في بعض أجزاء من سطح الأسنان الصلب والذي يظهر على شكل ثقوب، ويُسمى تسوس الأسنان بنخر الأسنان أيضاً التي تكون نتيجة عدد من الأسباب منها انتشار البكتيريا في الفم والمواظبة على تناول الوجبات السريعة والسكريات وعدم الانمتظام في غسل السنان جيداً.
  • يُعد تسوس الأسنان من أشهر الأمراض الخاصة بالأسنان انتشاراً في العالم، وهي شائعة بين الأطفال والمراهقين وكبار السن. إذا لم يتم علاج التسوس فسوف ينتشر في جميع أسنان الفم وقد يتعمق في طبقات الأسنان ليؤدي إلى ألم شديد ومن ثم فقد الأسنان وربما الإصابة بأمراض أخرى في أجهزة الجسم المختلفة كما ذكرنا سابقاً.
  • تعد زيارة طبيب الأسنان في العيادات المخصصة لذلك بانتظام أمراً ضروروياً، كما يمكن أيضاً الحصول على استشارة طبية هاتفية أو استشارة طبية أونلاين من موقع وياك، الذي يعد موقع  لبيع الأدوية المستوردة والتي يمكن طلبها أونلاين عن طريق تطبيق وياك.

 

اسحب للاسفل لتعرف المزيد حول أمراض الأسنان الخطيرة.

 

علاقة الأسنان بالجهاز الهضمي:

  • يعتقد أغلب الناس أن عملية الهضم تقتصر على الدور الذي تلعبه المعدة، ولكن في حقيقة الأمر فإن عملية الهضم تمتد لتشمل الفم والأسنان وهما أول مرحلة لعملية الهضم حيث تقطع وتطحن الأسنان والضروس الطعام ويحول اللعاب الطعام إلى لين وتُكسِر الإنزيمات الدهون والنشويات .. إلخ. يمكن أن تتسبب الأسنان في إحداث بعض الأضرار على المعدة وذلك عن طريق بكتيريا الفم والأسنان التي قد تضعف المعدة عن مقاومتها، كما تؤدي استجابة الجسد لبكتيريا الفم الضارة إلى إضعاف المعدة ومن ثم إصابتها بمرض إلتهاب الأمعاء
  • . كذلك تشير بعض التقارير الطبية إلى ارتفاع نسبة التسوس في الأسنان عند المرضى الذي يعانون من مرض التهابات الأمعاء المزمنة مثل مرض القولون التقرحي ومرض الكرون، ويفسر الأطباء السبب بالتشابه الخاص بالمناعة لدى كل من التهاب القولون واللثة وتسوس الأسنان.

مازال هناك المزيد لنتحدث حوله فيما يخص أمراض الأسنان الخطيرة في السطور التالية.

أمراض الأسنان واللثة:

  • وتضم أمراض الأسنان الخطير أمراض اللثة أيضاً حيث أن التهاب اللثة من الأمراض المنتشرة لدى البالغين، وينتج عن عدم الاهتمام بمعالجتها تفاقم الحالة الصحية وتحول المرض إلى خطير لا تقتصر آثاره على الفم والأسنان فقط بل تمتد لتهدد باقي أجهزة الجسم.
  • التهاب اللثة التقرحي الحاد وهو مرض خطير يصيب اللثة ويسبب تقرحات وتورمات فيها وأحياناً تدمر اللثة.
  • التهاب دواعم الأسنان وهي عدوى خطيرة تدمر الأنسجة والعظام التي تدعم الأسنان وتتسبب في فقدان الأسنان.

والآن نكون قد سردنا كافة المعلومات الهامة حول أمراض الأسنان الخطيرة ..

 

من خلال مقال أعراض أمراض المخ والأعصاب عند الأطفال يتضح لنا انه:

  1. يجب الاهتمام بالرعاية الصحية
  2. ان نقوم باستشارات طبية
  3. زيارة معامل تحاليل
  4. عمل أشعة للإطمأنان على صحتنا
  5.  عدم الذهاب لاى عيادة يجب ان تكون عيادة تقدم خدمات طبية ممتازه
  6. شراء الأدوية الصحيحه.
  7. يكمنك الان متابعة كل هذا من خلال تحميل تطبيق وياك المتوفر على موقع وياك و الاستفاده ايضا بخصومات كارت وياك.
    تطبيق وياك علي Google Play
    تطبيق وياك علي App Store
    wayak لصحتك و دواك

مقال أمراض الأسنان الخطيرة لقرأة المزيد قم بزيارة المدونة

 

 

 

 

 

شارك المقال ان اعجبك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *