معلومات مغلوطة عن الصحة النفسية

معلومات مغلوطة عن الصحة النفسية كارت وياك

معلومات مغلوطة عن الصحة النفسية

معلومات مغلوطة عن الصحة النفسية: 

تنتشر  معلومات مغلوطة عن الصحة النفسية في كل مكان بالعالم، وتؤثر معلومات مغلوطة عن الصحة النفسية في حياة الملايين حول العالم، حيث تعطل إمكانية علاج الناس من مشاكل نفسية وأمراض نفسية كثيرة، يمكن أن يعيشوا بعد العلاج منها في أمان وسلام ويكونوا أشخاص منتجين ومؤثرين إيجابياً في مجتمعاتهم.

اقرأوا السطور التالية حول موضوعنا معلومات مغلوطة عن الصحة النفسية.

 

تعريف الصحة النفسية:

  • يتم تعريف الصحة النفسية على أنها الجانب الصحي الذي يهتم بشكل واسع بإرشاد الناس لفهم مشكلاتهم الحياتية والتغلب عليها من أجل أن يحققوا أهدافهم الفردية بالتوافق مع المجتمع وقوانينه، ونظراً لأن الصحة النفسية مهمة جداً لبناء مجتمع سليم، تعتني دراسات وبحوث طبية كثيرة بالصحة النفسية ودورها المهم الذي تلعبه في تحفيز الموظفين والعمال داخل المؤسسات والمصانع من أجل زيادة انتمائهم لعملهم وبالتالي زيادة مستوى إنتاجيتهم، وذلك من خلال تهيئة الظروف الملائمة لتسهيل عيشهم في البيئة المحيطة بهم، وكذلك دعم صحتهم النفسية لتمكينهم من اتباع أنماط حياتية أكثر صحة وطمأنينة.
  • إن تعريف الصحة النفسية وفقاً لمنظمة الصحة العالمية تعني الحياة التي تضم مستويات من الاستقلال والرفاهية والكفاءة والجدارة الذاتية المتعادلة بين الأجيال، وكذلك إمكانيات الأفراد عاطفياً وفكرياً. نصت كذلك منظمة الصحة العالمية على أن رفاهية الإنسان تتضمن قدرته على إدراك إمكانياته وتواتفقها مع متطلبات وضغوط الحياة العادية، ولكن يختلف مفهوم الصحة النفسية بشكل عام من مجتمع إلى مجتمع نظراً لاختلاف الثقافة والعقيدة والقوانين الاجتماعية.

اقرأ السطور التالية لمعرفة المزيد حول معلومات مغلوطة عن الصحة النفسية.

 

أهمية الصحة النفسية:

من أكثر المفاهيم الخاطئة حو الصحة النفسية، أن تصرفات المريض النفسي تتسم بالعدوانية والعنف في تعاملهم مع الآخرين، ولكن هذه المعلومة عارية من الصحة حيث تؤكد الإحصائيات أن نسبة ارتكاب مصابي الأمراض لسلوكيات عنيفة وعدوانية تزيد بنسبة طفيفة جداً مقارنة بغير المصابين بالأمراض النفسية، وهناك إحصاءات أخرى تقول أنه لا يوجد فرق بين تصرفات المريض النفسي وغير المصاب بالمريض النفسي فيما يخص السلوك العدواني والعنيف. كما أن الطبيب النفسي أكد أن المرض النفسي يجعل مصابي الأمراض النفسية يتعرضون للاعتداء عليهم أكثر مما يعتدون هم على الناس، وذكر دكتور نفسي أن مصابي الفصام مثلاً يصابون بالذعر والخوف عند مواجهة الآخرين.

نتمنى أن تتابعوا قراءة المزيد حول معلومات مغلوطة عن الصحة النفسية في الفقرة القادمة.

 

الفرق بين الصحة النفسية والصحة العقلية:

يُشاع في هذه الأيام مصطلحين طبيين باعتبارهما مختلفين عن بعضهما البعض، الأول هو الصحة النفسية والثاني هو الصحة العقلية، وذلك باعتبارهما مختلفين عن بعضهما البعض. بداية يجب أن نعرف أن الحفاظ على سلامة الصحة النفسية والصحة عقلية مهم جداً وذلك للاستمتاع بنوعية حياة مريحة بعيداً عن الوقوع تحت أسر ضغوط الحياة اليومية.

الآن يجب أن نسأل ا لسؤوال: ما هو الفرق بين مصطلح الصحة العقلية ومصطلح الصحة النفسية؟

في الحقيقة لا يوجد فرق بين الصحة النفسية وبين الصحة العقلية، فكليهما يشيران إلى نفس الشئ، الذي يشمل الجوانب المختلفة للصحة النفسية والصحة العاطفية، والاجتماعية، والصحة السلوكية لحياة الأفراد، وتعد الجوانب العاطفية والنفسية والاجتماعية هي الأركان الأساسية للصحة النفسية والعقلية، فهي التي تؤسس لكيفية تعامل الأفراد مع بعضهم البعض في المجتمع، وكيفية ممارسة الفرد لحياته اليومية وكيفية تفاعله مع الأزمات والمشاكل الحياتية التي تواجهه يومياً.

ولكي نوضح هذه الأركان الثلاثة دعونا نوضحها كما يلي:

  • الجانب العاطفي: هو الجانب الذي يشعر به الفرد كل يوم تجاه الأحداث ومن ثم التصرفات التي يتخذها كي يحافظ على حالته العاطفية سليمة.
  • الجانب الاجتماعي: الأسلوب الذي يتفاعل به الفرد مع الأفراد الآخرين من حوله كي يحافظ على علاقته مهم.
  • الجانب السلوكي: الأسلوب الذي يتخذه الفرد عند تفاعله وتعامله مع من حوله في بيئة العائلة والعمل والشارع.

مازال لدينا المزيد من المعلومات حول موضوع معلومات مغلوطة عن الصحة النفسية.

 

اختبارات الصحة النفسية: 

تتوفر على شبكة الإنترنت العديد من الاختبارات النفسية التي تنتشر عبر المواقع المتخصصة في الصحة النفسية والصحة العقلية، ويمكنك أيضاً أن تحصل على استشارات طبية من موقع استشارات طبية أونلاين مثل موقع وياك، والوصول إلى قائمة بأفضل العيادات النفسية أو أفضل طبيب نفسي بالجوار الذي تسكن فيه، ويوفر تطبيق وياك الذي يمكنك تحميله على هاتفك الذكي بلمسة واحدة إمكانية الحصول على الأدوية النفسية المحلية والمستوردة بخصومات رائعة وذلك بمجرد الاشتراك في كارت وياك الإلكتروني عن طريق تطبيق وياك. يمكن أيضاً إجراء اختبارات الصحة النفسية لدى طبيب نفسي من خلال زيارة العيادة مباشرة.

نتمنى أن تكونوا قد حصلتم على كافة المعلومات الخاصة بموضوعنا حول معلومات مغلوطة عن الصحة النفسية.

 

من خلال هذا المقال يتضح لنا انه:

  • يجب الاهتمام بالرعاية الصحية
  • ان نقوم باستشارات طبية
  • زيارة معامل تحاليل
  • عمل أشعة للإطمأنان على صحتنا
  •  عدم الذهاب لاى عيادة يجب ان تكون عيادة تقدم خدمات طبية ممتازه
  • شراء الأدوية الصحيحه.
  • يكمنك الان متابعة كل هذا من خلال تحميل تطبيق وياك المتوفر على موقع وياك و الاستفاده ايضا بخصومات كارت وياك.
    تطبيق وياك علي Google Play
    تطبيق وياك علي App Store
    wayak لصحتك و دواك
  • معلومات مغلوطة عن الصحة النفسية ليس اخر مقال لقرأة المزيد قم بزيارة المدونة

شارك المقال ان اعجبك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *